الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
01:42 ص بتوقيت الدوحة

ناقلات: قاومنا الحصار ولم نتعثر في أي من شحناتنتا

العرب - متابعات

الثلاثاء، 20 مارس 2018
شركة ناقلات تعقد الجمعية العامة العادية
شركة ناقلات تعقد الجمعية العامة العادية
أكد السيد أحمد سيف السليطي نائب رئيس مجلس إدارة شركة قطر لنقل الغاز المحدودة ناقلات، أنها لم تتعثر في تسليم أي شحنة من شحناتها إلى أي من زبائنها بسبب الحصار الجائر المفروض على دولة قطر.
وشدد السيد أحمد سيف السليطي أثناء استعراضه لتقرير الأداء السنوي للشركة خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدتها الشركة مساء اليوم، على أن ناقلات اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لضمان استمرار عمليات التشغيل في سفن نقل الغاز المسال من خلال اتخاذ إجراءات مدروسة لضمان عدم انقطاع أو تأثر عملياتها في جميع أنحاء العالم بالرغم من الظروف التي تواجهها دولة قطر من حصار جائر وغير قانوني.
واعتبر أن تسليم ناقلات للشحنات في موعدها دون أي تأجيل أو إلغاء عزز من مصداقية دولة قطر ومكانتها أمام جميع شركائها كشريك موثوق به لا يتنازل عن التزاماته ومبادئه، ومثنيا في الوقت نفسه على التزام الشركة بالتميز في إدارة أنشطة الأعمال.
وأوضح أن عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية لعشرة من سفن نقل الغاز الطبيعي المسال ليتم إدارتها من قبل شركة ناقلات قد ساهم في ترشيد المصاريف وزيادة الكفاءة التشغيلية لسفن أسطول الشركة بنسبة 99.7 بالمئة.
كما قدم نائب رئيس مجلس الإدارة ملخصاً عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية لعام 2017، وأهداف وخطط الشركة لعام 2018، مشيدا في الوقت نفسه بما حققته ناقلات في عام 2017 من نجاحٍ في مجال تطبيق الخطط الاستراتيجية للحفاظ على مركز الصدارة عالميا في نقل الغاز الطبيعي المسال.
كما أعرب عن تقديره للإنجازات التي تم تحقيقها خلال عام 2017 فيما يتعلق بالأمن والسلامة والصحة والجودة، ومنها برنامج "بيئة عمل خالية من الحوادث" والذي ساهم في زيادة وعي الموظفين بأهمية السلامة في كل مرافق العمل.
من جانبه قال المهندس عبدالله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي للشركة، إن النتائج المالية المستقرة للشركة تعكس متانة الوضع المالي لناقلات والخطة الاستراتيجية المدروسة للشركة.
وأفاد بأن ناقلات في وضع مالي مستقر، مرجعا ذلك بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية وارتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية.
وأوضح أنه بالرغم من التحديات الاقتصادية في السوق، فقد استمرت الشركة في تعزيز الوضع المالي واغتنام الفرص التجارية المجزية والعمل على ترشيد التكاليف التشغيلية، والتي من شأنها أن تدعم مسيرة الشركة وتعزز مكانتها عالمياً.
كما أكد استمرارية العمل وفقاً لخطط الأعمال الاستراتيجية للشركة وإدارة المخاطر الفعالة لتحقيق قيمة إيجابية لمساهمي ناقلات وتعزيز مكانة الشركة عالمياً، بما يتماشى مع رؤيتها بأن نكون شركة عالمية رائدة في نقل الطاقة وتقديم الخدمات البحرية.
وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية لناقلات استعراض النتائج المالية للمجموعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والموافقة عليها، حيث حققت الشركة خلال عام 2017 صافي ربح بمبلغ 847 مليون ريال.
كما تم التصديق على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة، بما في ذلك الاقتراح المقدم من مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 10 من القيمة الاسمية لرأس المال، أي ما يعادل ريالا واحدا للسهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.