الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
03:15 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق مهرجان كأس آسيا للهجن

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - مهرجان كأس آسيا للهجن
. - مهرجان كأس آسيا للهجن
ينطلق غدا، الإثنين، مهرجان كأس آسيا للهجن، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميدان الشيحانية بمناسبة حصول المنتخب الوطني لكرة القدم للمرة الأولى، على لقب كأس الأمم الآسيوية يناير الماضي، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام متتالية لهجن أبناء القبائل فقط.

ويشهد اليوم الافتتاحي للمهرجان إقامة 35 شوطا (أشواط عامة) لسن الحقايق لمسافة 4 كم، حيث تشهد الفترة الصباحية 20 شوطا بواقع 12 للبكار و8 للقعدان، جوائزها 20 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط، ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر.

فيما تشهد الفترة المسائية 15 شوطا بواقع 9 للبكار و6 للقعدان، وجوائزها 15 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط، ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر.

وتشهد منافسات ثاني أيام المهرجان إقامة 41 شوطا يوم بعد غد، الثلاثاء، حيث تشهد الفترة الصباحية 25 شوطا لسن اللقايا لمسافة 5 كم بواقع 15 للبكار و10 للقعدان، جوائزها 25 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط، ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر، بينما تشهد الفترة المسائية 16 شوطا لسن الجذاع لمسافة 6 كم بواقع 10 للبكار و6 للقعدان، جوائزها 25 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر.

وأخيرا ستقام يوم، الأربعاء، المقبل منافسات اليوم الثالث والختامي من المهرجان والتي ستشهد 26 شوطا، منها 14 شوطا لسن الثنايا لمسافة 8 كم في الفترة الصباحية بواقع 8 للبكار و6 للقعدان، جوائزها 12 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في أول 12 شوطا فقط، ونقدية للمركز الأول في الشوطين الأخيرين وللمراكز من الثاني وحتى العاشر في جميع الأشواط، بينما تشهد الفترة المسائية 12 شوطا لسن الحيل والزمول لمسافة 8 كم بواقع 7 للحيل و5 للزمول، جوائزها 12 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى في جميع الأشواط ونقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر.

ويشار إلى أن منافسات مهرجان تحدي قطر للهجن العربية الأصيلة في نسخته الثالثة للعام 2019، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية على مدار يوم واحد، سيقام يوم الخميس المقبل عقب انتهاء منافسات مهرجان آسيا للهجن مباشرة.

ويشارك في منافسات مهرجان التحدي، الذي يعد آخر سباقات الموسم المحلي (2018 - 2019)، والتي تقام على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، نخب الأصايل الفائزة بالرموز في المهرجانات الثلاثة الرئيسية هذا الموسم (مهرجان المؤسس، مهرجان سمو الأمير الوالد، مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى)، وذلك من هجن أبناء القبائل فقط بداية من سن الحقايق ومرورا بسن اللقايا والجذاع والثنايا ونهاية بسن الحيل والزمول على مدار 10 أشواط، بواقع شوطين لكل فئة.

وتقام في الفترة الصباحية منافسات السن الصغيرة (الحقايق، اللقايا، الجذاع)، وفي الفترة المسائية السن الكبيرة (الثنايا، والحيل والزمول)، على أن تكون الجوائز من المركز الأول حتى المركز العاشر حسب كل فئة، فضلا عن توزيع ستة رموز فضية.
التعليقات

بواسطة : بن عسيكر

الإثنين، 22 أبريل 2019 10:19 م

كفو