الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
03:13 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية للتأهيل» تدرّب موظفي «وفاق» على تصنيف الإعاقات

ثاني بن عبد الله: تعاون مثمر مع جميع المؤسسات لخدمة ذوي الاحتياجات

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 أبريل 2019
ثاني بن عبد الله: تعاون مثمر مع جميع المؤسسات لخدمة ذوي الاحتياجات
ثاني بن عبد الله: تعاون مثمر مع جميع المؤسسات لخدمة ذوي الاحتياجات
نظمت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة دورة تدريبية لموظفي وحدة المعاينات بمركز الاستشارات العائلية «وفاق» -عضو المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي- حول «احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المساكن، وتصنيف الإعاقات المختلفة».
وتناولت الدورة، التي عُقدت بمقر الجمعية بالمنتزه لمدة يومين، مجموعة من الموضوعات التي قدّمها نخبة من الخبراء والاستشاريين والاختصاصيين في مجال الإعاقة.
وأوضح سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، أن الدورة جاءت ضمن أهداف الجمعية الرامية إلى تأهيل ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمات لهم بمؤسسات الدولة كافة، لافتاً إلى أن الدورة تأتي ضمن جهود الجمعية في مسار التعاون المتميز والمثمر مع مؤسسات الدولة المختلفة، لا سيّما التي تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي من بينها مركز «وفاق».
وأعرب سعادته عن أمنياته بأن يستمر التعاون بين الجمعية و»وفاق» بما يصب في مصلحة ذوي الإعاقة ويحقق لهم الحياة السعيدة والآمنة ويمكّنهم من الاندماج في المجتمع والحصول على الخدمات المتاحة كافة أسوة بغيرهم.
وفي محاضرته التدربيبة، طرح الدكتور طارق العيسوي، المستشار النفسي وخبير التربية الخاصة بالجمعية، التعريف بأنواع الإعاقات المختلفة وتصنيفها. بينما قدّم الأستاذ فيصل الكوهجي، المستشار القانوني ورئيس مجلس إدارة مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين، محاضرة حول الأهلية القانونية للأشخاص ذوي الإعاقة، فيما قدّم الدكتور يوسف عوض جربي، المحاضر واختصاصي سهولة الوصول للمباني والنفاذ الرقمي لذوي الإعاقة بجامعة قطر، محاضرة حول «سهولة الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في المباني».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.